طريقة حجز موعد عمرة | حملات عمرة

طريقة حجز موعد عمرة

يأتي العديد من المواطنين حول العالم إلى المملكة العربية السعودية من أجل تأدية مناسك العمرة، وتختلف العمرة عن “الحج” بكونها متاحة طوال العام لجميع المسلمين، فلا تتوقف أبدًا إلا لظروف قهرية مثل جائحة كورونا، ومن بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية أصبح الجميع يتساءلون عن كيفية الحجز لتأدية مناسك العمرة، لذا دعونا نأخذ جولة قصيرة تتضمن طريقة حجز موعد عمرة، إليكم التفاصيل.

حجز موعد عمرة

تختلف وتتنوع المواعيد المخصصة لـ رحلات العمرة من الرياض طوال الوقت، فيمكن الحجز عبر برامج تتناسب مع المعتمر نفسه، وذلك بالتنظيم مع الشركة التابع لها الرحلة، والتي من المعتاد أن تقوم بتوفير برامج مخصصة تتناسب مع حالة العميل ومواعيده من حيث الذهاب والعودة، لذا بالحديث مع الشركة يمكنك توفير أفضل برنامج مريح من حيث المواعيد المناسبة بالمقام الأول.

كما تقوم الشركة الخاصة برحلات العمرة بتوفير مكان للمبيت لضمان رحلة آمنة ومريحة من أجل العميل، بالإضافة لتوفيرها عدة طرق خاصة بالذهاب لبيت الله الحرام، فتعتمد شركات العمرة داخل المملكة طريقتين، الأولى هي “الباصات المكيفة” وتلك التي تقوم بقطع الطريق وصولًا للمكان بصورة سريعة وآمنة، لهذا توفر شركة حملات عمرة باصات حديثة مجهزة بأعلى مستوى.

أما من حيث الطريق الأخر المتبع وهو “الطيران” والذي عادة ما يتوفر به ثلاث درجات لـ الرحلة الواحدة لتتناسب مع اقتصاديات كل عميل ومقدراته، فتكون الدرجة الأولى بهذه الدرجات خاصة برجال الأعمال، أما الدرجة التي تليها هي vip، كما توجد درجة الضيافة.

فبعد اختيار الدرجة والوسيلة المتبعة يمكن للعميل تحديد يوم انطلاق رحلته، هذا بجانب اختيار عدد أفراد الرحلة سواء كانت فرد أو أثنين أو أكثر  حيث أنها غير مشروطة بعدد معين.

طريقة حجز موعد عمرة

تبعًا لعوامل التقدم التي نعيشها اليوم، وانشغال كافة المواطنين بأعمالهم، قد وضعت شركات السياحة تلك النقاط بعين الاعتبار موفرين طرق حديثة لحجز رحلات العمرة وأداء المناسك بكل سهولة، وهو عبر الموقع الخاص بالشركة، حيث يمكن من خلال محرك البحث الدخول على الموقع الخاص بالشركة وإتباع كافة الإجراءات التي يشير إليها الموقع وحجز العمرة من مكان العميل دون الحاجة للذهاب للفرع.

ويمكن اعتماد تلك الطريقة للحجز من أي مكان داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن الشركة تقوم بدعم كافة أنحاء المملكة ولا تقتصر على مدينة بعينها.

كذلك توفر الشركة كافة العروض الخاصة بها عبر الموقع ، ويمكن للعميل الاطلاع على أفضل البرامج الشاملة لأداء المناسك بأسهل صورة ممكنة، مع تنوع تلك البرامج الداعمة، حيث أنها تختلف من حيث السعر والخدمات المقدمة وعدد الأيام الراغب العميل بقضائها، على أن تكون كل باقة مختلفة عن الأخرى.

طريقة الحجز عبر الموقع الإلكتروني

  • أولًا يتوجب على العميل البحث عن الموقع الخاص بالشركة عبر محركات البحث.
  • وفور الولوج لها يجب البدء في استكشاف وتحديد باقات العمرة.
  • وسوف تنقلك تلك الخطوة لـ صفحة جديدة خاصة ببيانات العميل التي يتوجب عليه إدخالها، والتي تتضمن المكان الذي يريد العميل انطلاق رحلته منها، والمكان الذي يريد الوصول إليه، ويليها بيانات العمرة، مثل: تاريخ الإلتحاق والانتهاء الخاص بالرحلة.
  • أيضًا يجب تسجيل عدد المعتمرين سواء كان فردًا أو أكثر، والوسيلة الراغب العميل باتباعها، والدرجة التي يفضل التحرك بها.
  • وبعد اكتمال البيانات الأساسية، سوف يقوم الموقع بشكل تلقائي بعرض مجموعة من العروض المتوافرة التي تتناسب مع البيانات والمواعيد التي ادخلها العميل، والذي يجب بدورة أن يقوم باختيار ما يتناسب مع رحلته.
  • ثم وبعد تأكيد كافة البيانات، يجب اتباع التعليمات الخاصة بالدفع من أجل تأكيد الحجز عبر الموقع.

الحجز عبر المكتب

كذلك توفر الشركة طريقة أخرى من أجل المعتمرين، وهي أفرع المكاتب الخاصة بالشركة، حيث يتوجب على العملاء التوجه مباشرةً للمكتب والتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء، الذي يقوم بدوره في توفير كافة التفاصيل التي يرغب بمعرفتها العميل، وإمكانية الحجز المباشر من خلال المكتب والدفع النقدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top